وكالة الخدمات المساندة
وكالة الخدمات المساندة
تتولى وكالة الخدمات المساندة تقديم جميع الخدمات اللوجستية للوحدات التنظيمية في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، مع مراعات تطبيق أفضل الممارسات المالية.
أهداف الوكالة:
• تطبيق أفضل الممارسات المالية.
• توفير الاحتياجات والخدمات اللوجستية بأعلى جودة.
• حفظ الوثائق وتوفير طرق سريعة وسهلة للوصول إليها.
• الحفاظ على الأمن والسلامة.
• دفع المستخلصات والمستحقات المالية في الوقت المناسب.
• المحافظة على ممتلكات الوزارة ومواردها، وإدارة المخزون بالشكل الأمثل.
• رفع كفاءة العقود التشغيلية.
أبرز المهام:
• التخطيط والإعداد وإدارة ميزانية الوزارة.
• صرف المستخلصات والمستحقات المالية.
• إدارة المخزون ومراقبته، وضمان حفظ الأصناف في المستودعات، وتزويد قطاعات الوزارة باحتياجاتها، وجرد المستودع دورياً.
• تأمين احتياجات الإدارات والمكاتب والأقسام المختلفة من المشتريات والمواد والأثاث واللوازم المتنوعة.
• متابعة عمليات الشراء لحين التوريد، والتأكد من الكميات والأنواع والمواصفات كما وردت في طلبات الشراء.
• تنظيم عمليات المراسلات من وإلى الوزارة.
• متابعة حفظ المراسلات، وتبويبها، وتسجيلها في السجلات الرسمية.
• تأمين احتياجات منسوبي الوزارة من وسائل النقل وتنظيم حركتها.
• حفظ الوثائق الرسمية والإشراف على أرشفتها.
• الحفاظ على أمن المنشآت ومنسوبي الوزارة.
• إنشاء المباني والمرافق، والإشراف على تشغيلها وصيانتها.