فني شبكات تقنية معلومات
تقديم الدعم والمساعدة الفنية للموظفين والعملاء الذين تواجههم مشاكل في شبكات تقنية المعلومات ومساندتهم، وتحديد الأدوات والمستلزمات المطلوبة للقيام بأعمال دعم الموظفين والعملاء وحل المشاكل التي تواجههم، وتوفير المعلومات الفنية الخاصة بأجهزة ونظم وبرامج تقنية المعلومات، وحفظ البيانات والمعلومات المتعلقة بعمليات الدعم الفني وإعداد وتقديم تقارير العمل.
توجيه شبكات تكنولوجيا المعلومات والاتصالاتمخاطر أمن شبكات تكنولوجيا المعلومات والاتصالاتالقيود المفروضة على كابلات شبكة تكنولوجيا المعلومات والاتصالاتأجهزة شبكات تكنولوجيا المعلومات والاتصالاتوضع حلول للمشكلاتتقديم الوثائق التقنيةتحديد الموردينتنفيذ سياسات سلامة تكنولوجيا المعلومات والاتصالاتتحليل تهيئة وأداء الشبكةاستخدام أدوات النسخ الاحتياطي والاستعادةتثبيت أجهزة الاتصال الإلكترونياستخدام أدوات الدقةتطبيق شبكة خاصة افتراضيةضبط قدرة نظام تكنولوجيا المعلومات والاتصالاتالحفاظ على تكوين بروتوكول الإنترنتتطبيق برامج مكافحة الفيروساتتطبيق أدوات تشخيص شبكة تكنولوجيا المعلومات والاتصالاتتحليل متطلبات عرض النطاق الترددي للشبكةتطبيق جدار حمايةتثبيت أجهزة إعادة إرسال الإشارة
أدوات نظام إدارة الشبكةApache Tomcatشراء معدات شبكات تكنولوجيا المعلومات والاتصالاتمبادئ الإلكترونياتأدوات تصحيح تكنولوجيا المعلومات والاتصالاتبروتوكولات تكنولوجيا المعلومات والاتصالاتشركة سيسكوالتشريعات الأمنية المتعلقة بتقنية الاتصالات والمعلوماتبرمجة أنظمة تكنولوجيا المعلومات والاتصالاتمفاهيم الاتصالاتترحيل البيانات الحاليةتصميم بنية سحابة الكلاودلحم المكونات الإلكترونيةإزالة الفيروسات والبرمجيات الخبيثة من أي حاسوبتطبيق الحماية من البريد المزعجتنفيذ اختبار أمن تكنولوجيا المعلومات والاتصالات