خدمة إلكترونية تمكن الأشخاص ذوي الإعاقة المسجلين لدى الوزارة والذين تم تقييم إعاقتهم من تقديم طلب للحصول على خطاب تأييد لإعفاء رسوم التأشيرات للأشخاص ذوي الإعاقة حسب الشروط والضوابط.
خدمة
طلب إصدار تأشيرة لذوي الإعاقة
هي خدمة الكترونية تتيح آلية إصدار تأشيرة ذوي الإعاقة وتوحيد ضوابط الاستقدام من خلال الربط التقني بين نظام (مساند) ونظام (الرعاية الاجتماعية)، ويتم عبرها التعرّف على المستفيدين والتأشيرة المعفية من الرسوم .
ابدأ الخدمة
الضغط على 'ابدأ الخدمة' يوجهك إلى موقع خارجي قد تكون له سياسات مختلفة للمحتوى والخصوصية عن موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية
الخطوات
- الدخول إلى التأشيرات من لوحه التحكم.
2- اختيار طلبات تأشيرات ذوي الإعاقة.
3 - الموافقة على التعهد والإقرار.
4- اختيار بيانات التأشيرة.
5 - ارسال الطلب.
الشروط
* أن يكون المستفيد:
- مسجلاً لدى الوزارة وله تقييم إعاقة ساري الصلاحية.
- سعودي الجنسية.
- تم تصنيف إعاقته في برنامج إعفاء من رسوم التأشيرات.
- لديه ملف شخصي على بوابة الخدمات الإلكترونية.
- حالته الاجتماعية مسجلة في نظام الرعاية الاجتماعية.
المستندات المطلوبة
أن يكون لدى المستفيد تقييم إعاقة ساري الصلاحية.
الأسئلة الشائعة
أكثر الأسئلة شيوعاً, ولعرض جميع الأسئلة اضغط هنا.
الخدمات المرتبطة
ابدأ الخدمة
الضغط على 'ابدأ الخدمة' يوجهك إلى موقع خارجي قد تكون له سياسات مختلفة للمحتوى والخصوصية عن موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية