مدير مراجعة
المشاركة في تطوير الأهداف الرئيسية لعمليات المراجعة على الجهات الأخرى، وإعداد خطط التدقيق الهادفة إلى التأكد من التزام الجهات الأخرى بالأنظمة واللوائح والتعليمات والإجراءات المالية المعتمدة في المملكة، والتحقق من كفاءتها وملاءمتها بما يكفل حماية الأموال والأصول والممتلكات من الاختلاس أو الضياع أو التلاعب، والعمل على تطوير أدلة الإجراءات والعمليات بما يضمن حسن سيرها وكفاءة نتائجها.
القوائم الماليةالإدارة الماليةالتحليل الماليتطبيق السياسات الماليةتقديم المشورة بشأن المسائل الماليةتحليل الأداء المالي للشركةاتباع معايير الشركةعمليات قسم المحاسبةعمليات قسم الشؤون الماليةكشف الاحتيالمبادئ المحاسبة الوطنية المقبولةالاختصاص الماليتتبع المعاملات الماليةإعداد المواد اللازمة لاتخاذ القراراتضمان شفافية المعلوماتإعداد تقارير التدقيق الماليالتأكد من الامتثال للوائح الشركةتوليف المعلومات الماليةشرح القوائم الماليةالالتزام بقواعد أخلاقيات الأعمال التجارية لقواعد السلوكالاسترشاد بمصادر المعلوماتإدارة المخاطر الماليةاتباع الالتزامات القانونيةإجراء عمليات المراجعة الماليةتقييم موثوقية البياناتضمان الإدارة المناسبة للوثائقتطبيق مهارات الاتصال الفنيتقديم التقاريرتقييم عوامل الخطرضمان الامتثال لمعايير الإفصاح عن المعلومات المحاسبيةوضع خطة التدقيقتفويض المسؤوليات
مبادئ إدارة الأعمالالمنتجات الماليةتحويل المخاطرقانون التأمينقواعد المحاسبةالمعايير الدولية لإعداد التقارير الماليةتصنيفات الدينقوانين العقودانخفاض القيمةالمسؤولية الاجتماعية للشركاتمبادئ الميزانيةالأوراق الماليةإدارة السيولةإدارة التكلفةعلم الإحصاءتقنيات المحاسبةعلم الاقتصادالأسواق الماليةقانون العجزنظام الديونقروض الأعمالتحليل الاستثمارالتشريعات الضريبيةقانون الشركاتالاتصالات الإلكترونيةالمحاسبةتطبيق سياسة مخاطر الائتمانمراجعة حسابات المقاولينإصدار سجلات مالية إحصائيةتقديم المشورة بشأن إدارة المخاطرتقديم المساعدة بشأن التصنيف الائتمانيتحليل القروضتقديم معلومات بشأن الرسوم الماليةتقديم المشورة بشأن التخطيط الضريبيتوقع المخاطر التنظيميةتحليل المخاطرضمان العمليات التجارية المشروعةإدارة الموظفينإعداد تقارير الائتمانتقديم تقرير يعنى بتحليل الفوائد والتكلفةتحليل العمليات التجاريةإبداء دورًا قياديًا يُحتذى به في المنظمةتحليل خطط العملتقييم الميزانيةفحص التصنيفات الائتمانيةالحصول على المعلومات الماليةإدارة الأنظمة الإداريةالقيام بأنشطة معنية بالمطالبة بالدفعالإشراف على طاقم العملإجراء عملية إثبات الأصولمراقبة النفقاتتقديم المشورة بشأن السياسة الضريبيةنشر معلومات عن التشريعات الضريبيةإنشاء تقارير المخاطرتطوير شبكة العلاقات المهنيةاستشارة درجة الائتمانإدارة قسم المشاريعتحليل العوامل الخارجية للشركاتضمان الامتثال للاتفاقيات المحاسبيةجمع البيانات الماليةإنشاء تقرير ماليتحديد استمرارية الشركةتوجيه الموظفينتقييم الجدوى الماليةتحليل المخاطر المالية