مدير جمرك
المشاركة في وضع وإعداد الخطط التشغيلية لإدارة الجمارك والإشراف العام على أنشطة إدارة وتخطيط وتنظيم أعمال إدارته بما يتوافق مع الخطط التشغيلية والبرامج التنفيذية المعتمدة، ومتابعة كافة العمليات الإدارية المتعلقة بالجمارك والتنسيق مع الجهات الحكومية الأخرى، وضمان توافر كافة الموارد التقنية والبشرية التي تضمن سير العمليات اليومية فيه بأكبر كفاءة وفعالية ممكنة.
قانون الجماركتقديم المشورة بشأن القوانين الجمركيةفحص المستندات الرسميةاستخدام تقنيات التواصلكتابة التقارير ذات الصلة بالعملالإشراف على العملقيادة الآخرينإدارة الموظفينإبداء دورًا قياديًا يُحتذى به في المنظمةتنظيم وثائق تجاريةتقديم المعلوماتإصدار التعليمات للموظفينالتنسيق مع المديرينإدارة عملية الموارد البشريةإدارة المكاتبالحفاظ على الاتصالات التشغيليةإدارة الميزانيات التشغيليةتنسيق الأنشطة التنفيذيةضمان الامتثال للأنظمة الجمركية