أخصائي أساليب تعليم
وضع أساليب التعليم، واختبارها وتقييمها، والتنسيق مع أخصائيي التعليم لتحسينها.
معايير المناهج الدراسيةعلم التربيةمنهجية البحث العلميأهداف المنهج الدراسيصياغة المقالات العلمية والأكاديمية والوثائق الفنيةالتعاون مع المهنيين العاملين في المجال التربويإدارة بيانات البحثتقديم النصح بشأن تطوير المناهجالتفاعل مهنياً في البحث والبيئات المهنية.توزيع النتائج على المجتمع العلميتشغيل برامج مفتوحة المصدرالتحدث بلغات مختلفةتقييم أنشطة البحثتقييم برامج التعليمعرض الخبرة في شعبة معينةزيادة تأثير العلم على السياسة والمجتمعإدارة البيانات القابلة للإيجاد، التي يمكن الحصول عليها وذات التشغيل التبادلي والتي يمكن استخدامها من جديدإجراء البحث العلميإدارة حقوق الملكية الفكريةمراقبة المستجدات التربويةتقديم طلب للحصول علي تمويل البحثالاسترشاد بمصادر المعلوماتتطبيق الأساليب العلميةتحديد احتياجات التعليمتحليل نظام التعليمتطبيق أخلاقيات البحث وأسس النزاهة العلمية في أنشطة البحثتشجيع الابتكار المفتوح في البحثكتابة التقارير ذات الصلة بالعملنشر بحث أكاديميتشجيع نقل المعرفةالتفكير التجريديإرشاد الأفرادإدارة النمو المهني الشخصيتطوير مفهوم تربويكتابة المنشورات العلميةبناء شبكات مهنية يشترك فيها الباحثون والعلماءتضمين البعد الجنساني في البحثإدارة قسم المشاريعتقديم التقاريرإدارة المنشورات المفتوحةتوليف المعلوماتالبحث عبر النظم المختلفةإجراء البحوث النوعيةتشجيع مشاركة الجمهور في البحثتبادل الاتصال حول الاستنتاجات العلمية
عمليات التقييمإدارة المشاريعتكنولوجيات التعلمعلم الاجتماععلم النفستعليم ذوي الاحتياجات الخاصةكتابة مقترحات الأبحاثتقديم المشورة للمشرعينالتدريس في السياقات الجامعية أو المهنيةالتفتيش على المؤسسات التعليميةوضع المناهج الدراسيةوضع خطة لمنهج التعلمالترويج للبرامج التثقيفيةتنسيق البرامج التعليميةملاحظة أنشطة التدريستطبيق المعرفة بالسلوك البشريتطبيق التعلم المدمجتقديم المشورة بشأن خطط الدروستحليل المناهج الدراسيةتقديم المشورة بشأن القوانين التشريعيةتقديم المشورة بشأن أساليب التدريس