أخصائي تجارة الكترونية
تحليل ومراجعة قوانين التجارة الإلكترونية وتنفيذ العمليات التجارية والإجراءات المصاحبة، وتحديد فرص التطوير والتحسين، وتحديد وتحليل التحديات والصعوبات التجارية وإعداد الوثائق والتقارير المتخصصة والمتعلقة في مجال التجارة الإلكترونية وعرضها وحفظها.
معلومات الأعمالتقنيات التسويق الرقميأنظمة التجارة الإلكترونيةمفاهيم استراتيجية الأعمالالاتصالات الإلكترونيةسوق تكنولوجيا المعلومات والاتصالاتاستراتيجيات المبيعاتالتسويق عبر الهاتف المحمولوضع استراتيجية التسويقتنفيذ استراتيجيات التسويقإدارة الميزانياتتحديد الاستراتيجيات التكنولوجيةتحليل الأعمالإنشاء نماذج إجراءات العملتخطيط التسويق الرقميتعقب مؤشرات الأداء الرئيسيةتحليل متطلبات الأعمالتطبيق استراتيجيات المبيعاتتطوير خطة أعمال المبيعات عبر الإنترنتتنفيذ التخطيط الاستراتيجيتحليلات موقع الويبتقنيات تسويق العلامات التجاريةاستخدام بشكل خلاق التكنولوجيات الرقميةقياس رضا العملاء من خلال تعليقاتهماستخدام التحليلات لأغراض تجاريةتحليل البياناتدراسة مستخدمي الموقعاستخدام الإنترنت لزيادة المبيعاتإجراء أبحاث الأعمالتحديد فرص عمل جديدةأساليب التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعيالتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعيتحليل السوقإجراء التسويق عبر الهاتف المحمولتنفيذ خطة التسويقتسويق باستخدام البريد الإلكترونيتخطيط الحملات التسويقيةاستراتيجية تسويق المحتوىالتكيف مع التغيرات في مجال التسويقتقييم المحتوى التسويقيمبادئ التسويقالتسويق الشبكيالتسويق عبر القنواتالمزيج التسويقيإدارة التسويقاستخدام الخدمات الإلكترونية
مباحثة المبيعاتتقنيات مطالب العملمنهجيات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الخاصة بالمبيعاتنمذجة العمليات التجاريةسرية المعلوماتاستراتيجية النشرالتواصل مع العملاءاستخدام قنوات اتصال مختلفةإجراء تخصيص لمحركات البحثبناء علاقات تجاريةتطبيق استراتيجية إشراك العملاءاتخاذ القرارات التجارية الاستراتيجيةقيادة عملية التخطيط الاستراتيجي للعلامة التجاريةتزويد العملاء بمعلومات عن الطلباتتنسيق الإجراءات المتعلقة بالخطط التسويقيةتحديد أهداف تسويقية يمكن قياسها