فني دعم برامج
تقديم الدعم والمساعدة الفنية للموظفين والعملاء الذين تواجههم مشاكل في البرامج وتحديد الأدوات والمستلزمات المطلوبة للقيام بأعمال دعم الموظفين والعملاء وحل المشاكل التي تواجههم، وتوفير المعلومات الفنية الخاصة بأجهزة ونظم وبرامج تقنية المعلومات، وحفظ البيانات والمعلومات المتعلقة بعمليات الدعم الفني وإعداد وتقديم تقارير العمل.
خصائص المنتجاتمتطلبات مستخدمي نظام تكنولوجيا المعلومات والاتصالاتفهم المنتجخصائص الخدماتضمان رضا العملاءالبقاء على اطلاع بأحدث المعلومات المتعلقة بالمنتجاتوضع حلول للمشكلاتالتواصل مع العملاءتنظيم جدول المهامالاحتفاظ بسجلات المهامتقديم المساعدة للعملاءاستخدام نظم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الخاصة بإصدار التذاكرتحديد احتياجات العميلاستخدام برنامج إدارة العلاقات مع العملاءحل مشاكل نظام تكنولوجيا المعلومات والاتصالاتتقديم دعم تكنولوجيا المعلومات والاتصالاتدعم مستخدمي نظام تكنولوجيا المعلومات والاتصالاتتوفير خدمات متابعة العملاءتحديد أولويات الطلبات
منصات مساعدة تكنولوجيا المعلومات والاتصالاتسرية المعلوماتالبنية الأساسية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالاتالتعامل مع مشكلات مكتب المساعدةإجراء تحليل للبياناتالرد على المكالمات الواردةتقديم التوعية بشأن سرية البياناتالقيام بإجراءات التصعيدتطبيق شبكة خاصة افتراضيةتطبيق برامج مكافحة الفيروساتاستخدام الخدمات الإلكترونية