الأبحاث التسويقية
العمليات والأساليب والأغراض التي تشتمل عليها الخطوة الأولى لوضع استراتيجيات التسويق مثل جمع المعلومات عن العملاء وتحديد الشرائح والأهداف.
مدير ماليمدير استثمارمدير إحصاءمدير تسويقمدير مبيعاتمدير دعاية وإعلانمدير علاقات عامةمدير بحث وتطويرمدير تطوير المنتجاتإحصائيأخصائي تطوير منتجات ماليةأخصائي دعاية وإعلانأخصائي أبحاث أسواقأخصائي توعية جمهورأخصائي فندقةجامع بياناتمدير مؤسسة تمويلكاتب مسوحات ميدانيةمراقب متجرأخصائي علاقات عامةمدير خدمات بنكية